Skip to main content

Blog entry by Hussain Ebraheem

التدريب ودعم الكوادر العلمية المتخصصة عنوان مذكرة تفاهم

التدريب ودعم الكوادر العلمية المتخصصة عنوان مذكرة تفاهم

بحضور الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإعلام والجامعة الافتراضية السورية للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب الإعلامي... حيث وقع الاتفاقية كل من وزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق والدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية السورية .
وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تعزيز التعاون بين وزارة الإعلام والجامعات السورية بما يسهم في تأمين كوادر علمية متخصصة, وإبداء الجامعة الافتراضية السورية رغبتها بالمساهمة في هذا المجال بما تملكه من إمكانيات في التعليم والتدريب الالكتروني عبر منصاتها وأدواتها من خلال استخدام احدث الوسائل التقنية والتي يتم تحديثها باستمرار وقابلة للنشر على الشبكة العالمية للمعلومات.
ونصت مذكرة التفاهم مساهمة الجانبان في تقديم الخبرات الإعلامية والفنية القادرة على التدريب في مجالات الإعلام وترشيح الكوادر الإعلامية والفنية والإبداعية لإتباع الدورات التدريبية في برنامج التعليم والتدريب المستمر والبرامج الأكاديمية وتقديم خمس منح دراسية فصلية كاملة للعاملين في وزارة الإعلام أو إحدى الجهات التابعة لها للدراسة في إحدى البرامج لدى الجامعة الافتراضية السورية والحصول على شهادات أكاديمية معتمدة.
كما نصت المذكرة على تقديم الجامعة الافتراضية السورية البنى التحتية والمنصات الالكترونية التعليمية لتنفيذ البرامج التدريبية لإتاحة المحتوى المقدم من وزرة الإعلام للمتدربين ومشاركة الجامعة الافتراضية السورية في الفعاليات التي تقيمها وزارة الإعلام ومؤسساتها لتطوير العمل الإعلامي والتغطية الإعلامية للفعاليات وأنشطة الجامعة الافتراضية السورية التي تهم الشأن العام.
د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشار إلى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعى دائما إلى التشاركية مع مؤسسات ووزارت الدولة من خلال ريط الجامعات بالمجتمع وتقديم الخدمات للمجتمع وخاصة في مجال البحث العلمي التطبيقي التنموي، مؤكدا على أهمية التشاركية والتعاون مع وزارة الإعلام من ناحية التدريب العملي والأكاديمي وتبادل الخبرات وتطوير البرامج والخطط والمناهج والتأهيل والتدريب، لافتاً إلى ضرورة تنظيم ورشات ومؤتمرات علمية ثنائية لتوصيف الواقع الإعلامي وتقديم رؤى ومقترحات وتوصيات لتطويره.
بدوره وزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق أكد على أن الكوادر الإعلامية بحاجة إلى تدريب مستمر ومتجدد من خلال تبادل الخبرات مع الجامعة التي تضم الكثير من الكفاءات معتبرا أن المنح الجامعية ستشكل حالة تحفيز قوية للكوادر والكفاءات الإعلامية.
أما رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل العجمي أكد على أهمية توقيع المذكرة التي سيتم من خلالها تدريب الكوادر الإعلامية والأكاديمية سواء في مرحلة الماجستير أو الدراسات العليا مشيرا أنه سيتم التعاون في مجال التدريب المهني من خلال “مركز التعلم مدى الحياة” الذي يتضمن برنامج للإعلام خاصة الإعلام والتدوين الرقمي.


  • Share

Reviews